مديرة مدرسة تقود مدرستها نحو الدمج الشامل لأصحاب الهمم

مديرة مدرسة تقود مدرستها نحو الدمج الشامل لأصحاب الهمم

على غرار العديد من التكييفات الأخرى التي تمت في العالم بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، تم تنفيذ برنامج “تآلف” التابع لمؤسسة الجليلة، لتدريب المعلمين على تمكين الطلاب من أصحاب الهمم، اعتبارًا من مارس 2020.

أتمت “مريام نزار أحمد” – مديرة مدرسة هابيتات التلة في عجمان – وزملاؤها المعلمين، برنامج “تآلف” عبر شبكة الإنترنت في يونيو 2021، وهم يتطلعون إلى تنفيذ مهاراتهم الجديدة لدعم الطلاب من أصحاب الهمم بمدرستهم.

لقد أثبت التدريب عبر الإنترنت أنَّه يعطي رؤى وأفكارًا ثاقبة، وأنَّه مجدي للمعلمين والوالدين والأوصياء والطلاب على حد السواء.

وقد حظيت جلسات التوعية الإلكترونية التي أطلقت مؤخرًا لجميع الموظفين والوالدين والأوصياء بمدرسة “هابيتات” بتقدير كبير من الوالدين والأوصياء، الذين وجدوا أهمية كبيرة للجلسات العملية والغنية بالمعلومات. فضلاً عن أنَّها ساعدت في تحسين العلاقة بين المعلمين والوالدين والأوصياء.

تؤمن السيدة مريام بأنَّ التدريب قد غيّر حياتها: “نتيجة لهذا البرنامج ، أصبح لديّ أنا وفريقي الآن مسارًا واضحًا لتنفيذ الإدماج الشامل في المدرسة وتطبيق السياسات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم. وأود أن أعبّر عن خالص شكرنا لمؤسسة الجليلة، لتحسين حياة الطلاب أصحاب الهمم”.